24 أكتوبر 2021 07:35 18 ربيع أول 1443
العاصمة اليوم

    رئيس مجلس الإدارة المستشار: عبد الحفيظ غانم

    رئيس التحرير عمر البدري

    فن

    وفاة محمد سعد وحودة بندق.. شائعات طاردت 11 نجما وسببت الأذى لعائلاتهم

    محمد سعد وعادل إمام وحودة بندق
    محمد سعد وعادل إمام وحودة بندق

    انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من شائعات الوفاة بالوسط الفني، كان آخر ضحاياه النجم محمد سعد، الذي حرص على الرد سريعا ونفي الأمر.

    شائعات الوفاة في الوسط الفني تزعج الكثير من الفنانين، وأيضا عائلاتهم، واللافت للنظر أنها تجد رواجا كبيرا خصوصا في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، ونسرد في السطور التالية أبرز شائعات الوفاة وضحاياها من الوسط الفني.

    الفنان عادل إمام

    طاردت هذه الشائعة الفنان عادل إمام وأسرته على مر سنين طويلة، وهو ما جعل ابنه المخرج رامي يظهر عدة مرات لنفي خبر هذه الشائعة عن والده وطمئنت جمهور الزعيم عادل إمام.

    عادل إمام

    الفنانة بدرية طلبة

    وطالت مثل هذه الشائعات الفنانة بدرية طلبة، حيث تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خبر شائعة وفاة الفنانة بدرية طلبة إثر تعرضها لحادث سير مما جعلها تقوم بنفي هذه الشائعة والرد عليها في أسرع وقت بفيديو نشرته عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام»، وقالت بدرية طلبة في الفيديو:«كل الحبايب اللي اتصلوا بيا أنا بخير الحمد لله وزي الفل، وحسبي الله ونعم الوكيل في الإشاعات، الدنيا اتقلبت إخواتي كانوا مرعوبين وبطمن كل حبايبي».

    بدرية طلبة

    الفنانة ياسمين عبد العزيز

    وانتشرت مثل هذه الشائعات حول الفنانة ياسمين عبد العزيز أثناء فترة مرضها وإجرائها عدة عمليات جراحية، مما أغضب زوجها الفنان أحمد العوضي، ودفع شقيقها الفنان وائل عبد العزيز للرد على بعض هذه الشائعات وطمأنة جمهورها، بينما ينشغل زوجها الفنان أحمد العوضي الآن بالتواجد بجانبها في سويسرا أثناء تلقي علاجها.

    ياسمين عبد العزيز

    الفنان محمد التاجي

    ولاحقت شائعة الوفاة أيضًا الفنان محمد التاجي خلال أزمته الصحية في الفترة الأخيرة، والتي أدت لخضوعه لإجراء عملية جراحية دقيقة، ونفى الفنان محمد التاجي هذه الشائعة خلال لقاٍء خاص له مع «القاهرة 24» قائلًا: «أنا الحمد لله كويس وزي الفل.. وزعلت جدًا من حكاية الشائعات اللي بتطلع، بتعمل أزمة للناس دون مناسبة».

    وتابع الفنان محمد التاجي خلال لقائه مع « القاهرة 24» قائلًا: «تفاجأت بمكالمات كثيرة، من مصر ومن جميع أنحاء الوطن العربي.. عملوا قلق لكل الناس، ومش هقول غير حسبي الله ونعم الوكيل».

    محمد التاجي

    الفنانة يسرا

    ووقعت الفنانة يسرا وأسرتها ضحايا لمثل هذه الشائعة وهي خبر وفاتها الذي تلقته أسرتها بحالة من الفزع، مما أصاب ولدتها بأزمة قلبية فور سماعها الخبر، ولكن تبين بعدها بقليل أنها مجرد شائعة والفنانة يسرا بخير.

    يسرا

    فيفي عبده

    انتشرت شائعة وفاة الفنانة فيفي عبده في الأونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووقعت هي ومحبيها ضحايا لهذه الشائعة، وكان ذلك بالتزامن مع انتشار خبر مرضها، الذي استغله البعض لترويج مثل هذه الشائعات.

    ونفت الفنانة فيفي عبده هذا الخبر بنفسها حيث ظهرت في فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي لتطمئن جمهورها ومتابعيها، قائلة:« أشطات عسلات فلات من مصر أم الدنيا.. عاوزة أقولكم I love you»،وأكلت حديثها مع محبيها؛ لتنفي كل ما تردد عنها في الأونة الأخيرة.

    وأضافت الفنانة فيفي عبده، خلال مداخلة هاتفية وقتها ببرنامج «التاسعة» مع الإعلاميين وائل الإبراشى ونجوى إبراهيم الذي يعرض عبر شاشة القناة الأولى: «بقالى 6 أشهر بتعالج وماكنتش بقول، ماكنتش بقدر أتحرك، ولا في سبب ولا أي حاجة، نازلة من السرير حاجة ضغطت على عصب رجلى وألمها فظيع جدا، لما بقيت كويسة كان لازم أطمن جمهوري، وأنا مش عيانة للدرجة دي، أنا بقعد وبتكلم وكل حاجة».

    وأشارت إلى أن الصور التي انتشرت لها على موقع فيس بوك هي صور قديمة، وليست في الوقت الحالي الذي كانت تتحدث فيه.

    فيفي عبده

    الفنان محمد السعدني

    تداول الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في الشهور الماضية اسم الفنان الشاب محمد السعدني وذلك بسبب شائعة الوفاة التي اطلقت عليه وانتشر هذا الخبر بصورة كبيرة، ولكن حقيقة الأمر أنه تشابه أسماء وانتشرت هذه الشائعة بسبب نشر الفنانة وفاء عامر لخبر وفاة إحدى أصدقائها ويدعى محمد السعدني بنفس الاسم وهو ما صنع لبس لدى الجمهور.

    طمئن الفنان محمد السعدني جمهوره من خلال نشر فيديو عبر موقع «انستجرام» قائلًا فيه: «النجمة وفاء عامر كانت كتبت بوست وفاة محمد السعدني بس أنا متأكد إن خانها التعبير، ومحددتش مين أتوفى وهو رجل أعمال يحمل نفس اسمى مش أنا».

    وتابع الفنان محمد السعدني قائلًا:«أنا بخير وزى الفل الحمد الله، وتأثرت جدًا من كتر الخضة وعيطت من حب الناس، وأنا في الساحل وكنت بجيب سحور عشان أتسحر لوقفة عرفة وكان في حد جنبى بيجيب سحور وشاف خبر وفاتى دمع، وبعد كده شافنى وقالى أنت عايش ودمع وقعدت أضحك وأقوله أنا عايش والله».

    محمد السعدني

    المطرب حودة بندق

    بعد تعرض المطرب الشاب حودة بندق لحادث سير مروع لاحقته شائعة وفاته، ورغم خروجه من المستشفى بعد ساعات من الحادث فور تلقيه العلاج والإسعافات الأولية، وعاد بعدها حودة بندق لمنزله بعد خروجه من المستشفى وتلقي العلاج بها والتأكد من عدم حدوث إصابات بالغة.

    ونشر المطرب حودة بندق عبر خاصية الاستوري عبر حسابه الرسمي بموقع «انستجرام» تعليقا قال فيه: «الحمدلله» بعد نجاته من الحادث، ونفى أيضا مدير أعماله هذه الشائعات فور خروج حودة بندق من المستشفى وطمئن جمهوره على حالته الصحية.

    حودة بندق

    الفنانة فيروز

    ولم تتوقف مثل هذه الشائعات عن الرواج داخل مصر فقط بل طالت الكثير من الفنانين الكبار العرب خارج مصر، ومنهم الفنانة والمطربة الكبيرة ذات الصوت الملائكي فيروز التي انتشرت حولها كثيرًا مثل هذه الشائعات، وحرصت ابنتها على نفيها، وكان أخرهم هي شائعة خبر وفاتها بالفترة الأخيرة والتي علقت عليها ابنتها الفنانة ريما الرحباني عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وردت قائلة: « لمطلقى الشائعات اللي بيضل عندهم رغبة ونفس ووَقت بكل الظروف مهما كانت سوداء يفَبِركوا الخَبر ذاتو! وكأنه هوّي رغَبات أكتر ما هوّي مُجرّد إشاعات! اقتراح».

    وأضافت ريما الرحباني:«ما رأيكم ما دومتوا ها القد فاضيين ورايقين، تتسلّوا بهالوقائع الحقيقيّة، بَدَل ما تضلّوا تموّتونا باطلًا وزَهق بالإشاعات الرخيصة متلكُن؟ صباح الخير».

    فيروز

    الفنان كاظم الساهر

    ولاحقت هذه الشائعة أيضا الفنان العراقي كاظم الساهر، حيث تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي شائعة وفاته إثر حادث أثناء تواجده بإحدى البلدان الأوربية، وتداول أخرون شائعة وفاته إثر تناوله وجبة مسممة، لكن الفان كاظم الساهر سرعان ما ظهر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لينفي هذه الشائعات ويطمئن جمهوره، ونشر مقطعا لواحدة من أغانيه، وكتب عليها: «تمردٌ أيضا أنا وحبيبتى متمردة متمردان مميزانِ وعاشقانِ بعنفوانِ وحياتنا متجددة».

    كاظم الساهر

    رد نقابة المهن التمثيلية

    وتحركت نقابة المهن التمثيلة بشكل حاسم أكثر من مرة في مثل هذه المواقف الذي يتعرض لها الفنانين، وقال الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، في تصريحات سابقة له:« أن هذه الشائعات أمر سخيف ومسيء في نفس الوقت، وأن مروجي مثل هذه الشائعات لا يتمتعون بأي أخلاقيات وهم معدومي الإنسانية، لأن بعض الفنانين يكونون في حالة صحية حرجة بالفعل، وبالتالي عندما يقرأون مثل هذه الشائعات يصابون بحالة نفسية سيئة قد تؤثر بالفعل على حالتهم الصحية».

    ومازالت مواقع التواصل الاجتماعي هي وسيلة ومناخ ملائم لترويج هذه الشائعات حول الفنانين التي كان آخر ضحاياها الفنان محمد سعد، مادام لا يوجد عليه رقيب أو عقاب يردع هؤلاء من مروجي الشائعات.

    محمد سعد حودة بندق عادل امام بدرية طلبة ياسمين عبد العزيز محمد التاجي يسرا فيفي عبده فيروز كاظم الساهر أشرف زكي

    أسعار العملات

    العملةشراءبيع
    دولار أمريكى​ 15.634215.7342
    يورو​ 18.686018.8118
    جنيه إسترلينى​ 21.765921.9130
    فرنك سويسرى​ 16.809116.9239
    100 ين يابانى​ 14.339314.4350
    ريال سعودى​ 4.16834.1952
    دينار كويتى​ 51.768852.1171
    درهم اماراتى​ 4.25594.2840
    اليوان الصينى​ 2.40202.4176

    أسعار الذهب

    متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
    الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
    عيار 24 895 إلى 897
    عيار 22 820 إلى 822
    عيار 21 783 إلى 785
    عيار 18 671 إلى 673
    الاونصة 27,830 إلى 27,901
    الجنيه الذهب 6,264 إلى 6,280
    الكيلو 894,857 إلى 897,143
    سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

    مواقيت الصلاة

    الأحد 07:35 صـ
    18 ربيع أول 1443 هـ 24 أكتوبر 2021 م
    مصر
    الفجر 04:36
    الشروق 06:03
    الظهر 11:39
    العصر 14:51
    المغرب 17:16
    العشاء 18:33