25 أبريل 2024 21:16 17 شوال 1445
العاصمة اليوم
  • العاصمة اليوم

رئيس مجلس الإدارة المستشار: عبد الحفيظ غانم

رئيس التحرير عمر البدري

”سفير سياحي”.. كمال أبو زيد يستعرض كل التفاصيل الخاصة بمشروع رأس الحكمةرضوان لـ”سفير سياحي”: الغردقة مؤهلة لاستقبال عدد ضخم من السائحين (فيديو)فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفاصيل قصة القبطان العاشق وزوجته لـ”مرسى علم”كمال أبو زيد يرصد مشاكل وحلول القطاع السياحي مع ”الخبراء” في ”سفير سياحي” (فيديو)”مع المزيدي” يكشف تفاصيل قضية هتك عرض فتاة على يد دجال أمام والدها بالجيزةحفل فاست كومباني.. قناة العربية ضمن الشركات الأكثر ابتكارًا لعام 2023المستشار كارم محمد سعد يؤدي اليمين القانونية ضمن الأعضاء الجدد بـ”قضايا الدولة”م. محمد شلبي يكتب: ريادة الأعمال والصناعةالنسر.. عامل ضجة وأهالي بدر يستقبلون نبأ دخول رنين المدينة بالفرحةجمال عازر: لدينا خطة طموحة لنجعل من إيجل مول مجمع للعلامات التجارية الكبريكعادته دائما.. جمال عازر يهنئ الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديدإشادة واسعة بالاستثمار في مصر: ”بيئة استثمارية آمنة وجاذبة”
فن

17 مسلسلا مصريا على منصة شاهد VIP وقنوات MBC.. تعرف عليها

مسلسل المداح
مسلسل المداح

تتضمن الخريطة البرامجية لـ "مجموعة MBC" ومنصة شاهد VIP، خلال شهر رمضان المبارك عرض مجموعة كبيرة من أبرز المسلسلات الدرامية والكوميدية المصرية التي تضم حشد من أبرز النجوم.

وتتوزع هذه الخلطة الفريدة من المحتوى المصري خلال الموسم الرمضاني على 6 قنوات هي: MBC1، MBC مصر، MBC مصر 2، MBC دراما، MBC العراق، MBC 5، بموازاة منصة "شاهد" و"شاهد VIP" للفيديو حسب الطلب.

وفيما يلي المسلسلات التي تُعرض على المجموعة.

 

بطلوع الروح.. MBC مصر، شاهد VIP

بعد ذهابها إلى الرقة حيث مركز عمليات داعش في سوريا، عبر خديعة تتعرض لها، تعيش روح داخل معسكر يضم الهاربات من التنظيم في شمال سوريا، وسط أحداث مشوقة تتخللها قصة حب وأمل بالعودة إلى الوطن.

 

المُسلسل من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، هالة صدقي، بشرى، تامر فرج، إضافة إلى أحمد السعدني ومحمد حاتم، ومجموعة من الوجوه الجديدة، إضافة إلى نجوم من سوريا ولبنان والعراق وتونس والمغرب وعدد من الممثلين الأجانب. إخراج كاملة أبو ذكرى.

توبة.. MBC1، MBC مصر، MBC 5،MBC العراق، شاهد VIP

 

يترك عمرو سعد الماضي بكل خطاياه وجرائمه ويهرب إلى أرض أخرى باحثًا عن حياة جديدة، لكن الماضي يعود ليطارده وينغّص عليه صفو حياته. وعندما يدرك أن الحرب قد بدأت، يصبح عليه الاختيار بين القتال أو الموت.

 

المُسلسل من بطولة عمرو سعد، صبا مبارك، ماجد المصري، أسماء أبو اليزيد، ودياب وغيرهم، من إخراج أحمد صالح ومن تأليف ورشة من المؤلفين الشباب.

مين اللي قال.. MBC مصر، شاهد VIP

يظهر الفنان جمال سليمان في مسلسل مين اللي قال في دور رجل أعمال وصاحب شركات استثمارية يتعرض للكثير من المواقف مع مجموعة من الشباب الذين تتخطى أعمارهم 18 عامًا، ويناقش المشاكل التي يقع فيها أبطال العمل في سن المراهقة.

 

المُسلسل من بطولة جمال سليمان، وأحمد داش، وجمال عبد الناصر، وديانا هشام، من تأليف مريم نعوم وورشة سرد، وإخراج: نادين خان.

رانيا وسكينة.. MBC مصر، MBC 5، MBC دراما، شاهد VIP

رانيا فتاة أرستقراطية يتهمها أهلها بالجنون، تلتقي بـ سكينة الفتاة الفقيرة والمكافحة الهاربة من العدالة. تحاول الفتاتان إثبات برائتهما وسط مطاردات ومغامرات كوميدية.

 

المُسلسل من بطولة روبي، ومي عمر، من تأليف: محمد صلاح العزب، وإخراج: شيرين عادل.

راجعين يا هوا.. شاهد VIP

يعود بليغ أبو الهنا إلى مصر وعليه ديون طائلة نتيجة خسارة أعماله التجارية في أوروبا، فيضطر إلى دخول منازعات في محاولة لاستعادة حقه في الميراث من ورثة أخيه المتوفي، وذلك في موازاة لمّه لشمل العائلة. كل ذلك إلى جانب قصة حب قديمة تصحو إثر عودته إلى مصر، وتجربة عاطفية مع فتاة جديدة تظهر في حياته فجأة.

 

المُسلسل من بطولة خالد النبوي، ونور، ووفاء عامر، وأنوشكا، وهدى المفتي، وأحمد بدير، عن قصة أسامة أنور عكاشة، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج: محمد سلامة.

أحلام سعيدة.. شاهد VIP

فريدة وشيرين وليلي ثلاث سيدات في منتصف العمر يعانين من الأرق ويجمعهنّ القدر معًا لخوض تجارب حياتية ملهمة، تساعدهن في تخطي مشاكلهن ومواصلة حياتهن على نحوٍ أفضل.

 

المُسلسل من بطولة يسرا، غادة عادل، مي كساب، تأليف هالة خليل، إخراج عمرو عرفة.

فاتن أمل حربي.. شاهد VIP

تعتقد فاتن بعد طلاقها من طارق أن حياتها ستستقر، لكنها تجد نفسها تخوض مواجهة قانونية قد تجردها من حقوقها وأبنائها في حال زواجها من رجل آخر.

 

المُسلسل من بطولة نيللي كريم، ووفاء عامر، وشريف سلامة، وهالة صدقي، وخالد سرحان، ومحمد ثروت، من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.

 

المداح – أسطورة الوادي.. MBC مصر، MBC5، شاهد VIP

المداح الجزء التاني استكمالًا لما جاء في الجزء الأول من المسلسل والتي تدور قصته حول صابر الطفل الصغير، وكان طفل يتيم قام إمام المسجد النجم أحمد بدير بتربيته والاهتمام به وكان صابر المداح رجل متدين ومحبوب ويعمل على علاج الناس بالقرآن والسنة النبوية ولاسيمّا من يعانون من المس الشيطاني أو تعرضوا لأمور السحر أو غيرها، ولكنه وقع في حب فتاة وشغلت عقله وتفكير وهي نسرين طافش ولهذا انخرط في طريق آخر وسخر دعواته كي يتمكن من إيقاعها في حبه وسلك طرق سيئة كي يحقق غايته.

 

المُسلسل من بطولة حمادة هلال، وهبة مجدي، وأحمد بدير، وخالد سرحان، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، من تأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج.

المشوار MBC1، MBC العراق، شاهد VIP

قضايا تتعلق بتجارة الآثار، ومواجهة بين العصابات، وصعود مفاجئ لأشخاص بسطاء إلى القمة، مطاردات، حب، والكثير من الأكشن والتشويق.

 

المُسلسل من بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، أحمد مجدي، وآخرين. إخراج محمد ياسين.

الاختيار (الموسم الثالث).. شاهد VIP

تدور أحداث هذا الجزء حول 3 شخصيات يعمل أحدهم في الأمن الوطني هو زكريا يونس والآخر في المخابرات الحربية وهو مصطفى خليفة، والثالث في المخابرات العامة مروان العدوي.

 

بطولة أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، تأليف هاني سرحان، إخراج بيتر ميمي.

 

ملف سري.. شاهد VIP

تدور أحداث القصة حول ٕانتشار عمليات السرقة والفساد من بل بعض رجال الأعمال في مصر ومنهم عائلة كبيرة لها تعاملات اقتصادية ضخمة داخل السوق المصري من حيث عدد الشركات والمصانع والنشاطات المالية. لاحقًا تُكشف ملفات فساد تطال هذه العائلة التي يتولى القضية فيها المستشار يحيى عز الدين المعروف بالنزاهة والشرف، وما بين الابتزاز والرشوة والتهديد والقتل، يتعرض المستشار لضغوطات كبيرة، فهل يخضع للضغوط أو يتنحى عن القضية أو يتابع حتى النهاية؟

 

المُسلسل من بطولة هاني سلامة، ماجد المصري، محسن محي الدين، ميرهان حسن، إدوارد، عائشة بن أحمد، نضال الشافعي، وآخرين، تأليف محمود حجاج، إخراج حسين البلاسي.

الكبير أوي (الموسم السادس).. شاهد VIP

كيف أصبح حال الكبير وجوني وحزلقوم بعد مرور السنين؟ الكبير ملتزم بتربية ولديه العترة وجوني بعدما فقد هديّة، لذا يقرر البحث عن زوجة تساعده في الاهتمام بالأولاد. وجوني يدخل في حالة اكتئاب لتقدمه في العمر وعدم تمكنه من تحقيق أحلامه، فما هي خطته الجديدة؟ أما حزلقوم فيجوب البلاد لمساعدة المحتاجين بعدما جمع ما يكفي من الثروة، ولكنه يعود إلى المزاريطة بعد كل رحلة متورّطًا بمشاكل في البلد الذي كان فيه.

 

المُسلسل من بطولة أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، هشام اسماعيل، محمد سلام، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف مصطفى صقر، إخراج أحمد الجندي.

الرايات السوداء.. شاهد VIP

يتناول العمل أحد ملفات المخابرات المصرية، مستعرضًا عددًا من العمليات السرية التي تهدف إلى كشف المؤامرات والمخططات الإرهابية التي تسعى إلى تقسيم المنطقة العربية ونشر ثقافة وفكر الإرهاب.

 

المُسلسل من بطولة أمير كرار، أمينة خليل، جيهان خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، وعدد من النجوم المصريين والعرب كضيوف شرف. تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد نادر جلال.

 

يوتيرن.. شاهد VIP

يارا الكردي، ضابطة ملاحة بحرية، تضحي بعملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها وحبيبها يوسف. ومع الوقت تبدأ غيرة يوسف بالسيطرة على حياتهما معًا، لتبدأ الأمور بالتفاقم بعد أن يطلب منها قطع علاقتها كليًا بابن خالتها الذي تعتبره بمنزلة أخٍ له وصديق طفولتها.

 

المُسلسل من بطولة ريهام حجاج، وعلي قاسم، وعبير صبري، وتوفيق عبد الحميد، ونورهان، ومحمود حجازي، ومحمد كيلاني، وصفاء الطوخي، تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

مكتوب عليّا.. شاهد VIP

كوميديا مشوقة تدور حول الشاب جلال الذي يلتقي رجلًا غريب الأطوار، يمسح على ذراعه بمادة سحرية، ليفاجأ جلال في اليوم التالي بأن كل ما يجري معه يوميًا يُكتب على جسده قبل حدوثه حيث يكون قادرًا على قراءته منذ استيقاظه.

 

المُسلسل من بطولة أكرم حسني، وأيتن عامر، وعمرو عبد الجليل، وهنادي مهنا، وحنان سليمان، وأسامة عبد الله، ومحمد طعيمة، ومحمود السيسي، تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي.

جزيرة غمام.. شاهد VIP

تدور أحداث العمل في صعيد مصر في عشرينيات القرن الماضي. حول جريمة قتل عائلية تقع في بيت شافع الذي يعيش فيه مع أبنائه الثلاثة وابنته. يقوم الابن البكر بقتل الابن الأصغر بتحريض من الابن الأوسط قبل هروبه من المنطقة. فما الذي سيحدث حين يظهر القتيل في مكانٍ آخر ويتّضح بأنه لم يمت؟!

 

المُسلسل من بطولة طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، مي عز الدين، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج حسين المنباوي.

وسط البلد.. MBC مصر، شاهد VIP

"السوب أوبرا" المُمتدة، مُسلسل "وسط البلد"، التي تُتابع الحياة اليومية للمًجتمع بصدق وشفافية عالية من خلال العلاقات الإجتماعية وقصص الحب والفراق والفرح والمعاناة وغيرها من المشاعر الإنسانية والحياتية، وتتفاعل الحلقات مع الأحداث اليومية التي تقع بالفعل وتتقاطع معها وترصدها في قالب درامي شيق.

 

المُسلسل من بطولة سميرة عبد العزيز، جمال عبد الناصر، ناصر سيف، فيدرا، أحمد كشك، وعدد كبير من المواهب الشابة من دارسي أكاديمية الفنون، وأشرف على التأليف ورشة الكاتب أمين جمال ويتولى المُخرج أحمد شفيق الإشراف على فريق الإخراج مع المُخرجين زياد الوشاحي ومحمد أسامة

العاصمة اليوم
العاصمة اليوم خريطة قناة MBC في رمضان مسلسلات شاهد VIP في رمضان مسلسلات رمضان 2022 مواعيد مسلسلات رمضان 2022 اخبار الفن

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.634215.7342
يورو​ 18.686018.8118
جنيه إسترلينى​ 21.765921.9130
فرنك سويسرى​ 16.809116.9239
100 ين يابانى​ 14.339314.4350
ريال سعودى​ 4.16834.1952
دينار كويتى​ 51.768852.1171
درهم اماراتى​ 4.25594.2840
اليوان الصينى​ 2.40202.4176

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 1,989 شراء 2,000
عيار 22 بيع 1,823 شراء 1,833
عيار 21 بيع 1,740 شراء 1,750
عيار 18 بيع 1,491 شراء 1,500
الاونصة بيع 61,845 شراء 62,200
الجنيه الذهب بيع 13,920 شراء 14,000
الكيلو بيع 1,988,571 شراء 2,000,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 09:16 مـ
17 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:18
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:51