25 أبريل 2024 19:24 17 شوال 1445
العاصمة اليوم
  • العاصمة اليوم

رئيس مجلس الإدارة المستشار: عبد الحفيظ غانم

رئيس التحرير عمر البدري

”سفير سياحي”.. كمال أبو زيد يستعرض كل التفاصيل الخاصة بمشروع رأس الحكمةرضوان لـ”سفير سياحي”: الغردقة مؤهلة لاستقبال عدد ضخم من السائحين (فيديو)فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفاصيل قصة القبطان العاشق وزوجته لـ”مرسى علم”كمال أبو زيد يرصد مشاكل وحلول القطاع السياحي مع ”الخبراء” في ”سفير سياحي” (فيديو)”مع المزيدي” يكشف تفاصيل قضية هتك عرض فتاة على يد دجال أمام والدها بالجيزةحفل فاست كومباني.. قناة العربية ضمن الشركات الأكثر ابتكارًا لعام 2023المستشار كارم محمد سعد يؤدي اليمين القانونية ضمن الأعضاء الجدد بـ”قضايا الدولة”م. محمد شلبي يكتب: ريادة الأعمال والصناعةالنسر.. عامل ضجة وأهالي بدر يستقبلون نبأ دخول رنين المدينة بالفرحةجمال عازر: لدينا خطة طموحة لنجعل من إيجل مول مجمع للعلامات التجارية الكبريكعادته دائما.. جمال عازر يهنئ الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديدإشادة واسعة بالاستثمار في مصر: ”بيئة استثمارية آمنة وجاذبة”
منوعات

علاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب والمشروبات خلال يومين فقط

علاج التهاب الحلق
علاج التهاب الحلق

علاج التهاب الحلق من الأمور المهمة التي يبحث عنها ملايين الأشخاص، على اعتباره اضطراب شائع بل ويتردد على إثره حوالي 12 مليون شخص إلى عيادات الأنف والأذن والحنجرة، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالية، ومن هذا المنطلق سنوضح لكم علاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب والمشروبات، مع تسليط الضوء على مدة التهاب الحلق.

علاج التهاب الحلق

يحظى علاج التهاب الحلق بأهمية كبيرة للأشخاص الكبار والصغار أيضا، فهو شعور مؤلم في الحلق يؤثر على قدرة الشخص على تناول الطعام والشراب، ويرافقه على الأغلب أعراض أخرى أكثر إزعاجا، مع العلم أن التهاب الحلق قد يكون التهاب فيروسي او التهاب بكتيري، كما يمكن أن ينتج عن التهاب اللوزتين، وفي كل الأحور تكون الحمى عرض أساسي مرافق لـ أعراض التهاب الحلق.

 

يعتمد علاج التهاب الحلق البكتيري على تناول المضادات الحيوية الفموية، والتي تسرع من تخفيف التهاب الحنجرة في غضون يومين مع بدء تلقي العلاج، وهو ما يقلل من مضاعفات التهاب الحنجرة ومساعدة المريض على تناول الطعام بسهولة، وتشير الإحصائيات الطبية إلى فعالية المضادات الحيوية مع علاج التهاب الحلق الفيروسي أيضا بنسبة 60%.

 

يمكنكم علاج التهاب الحلق بالأدوية دون روشتة طبية من خلال مسكنات الألم مثل الأيبوبروفين، أو الأسيتامينوفين، شرط ألا يتم تناول هذه الأدوية لفترة طويلة، وفي حال عدم الشعور بالتحسن في غضون 3 أيام يرجى التوجه إلى الطبيب حتى لا يسبب التهاب الحلق الحمى الروماتيزمية وحتى لا يؤثر على الكلى.

علاج التهاب الحلق

 

علاج التهاب الحلق في المنزل

علاج التهاب الحلق في المنزل يعتمد في المقام الأول على راحة الجسم لتخفيف الشعور بالأعراض المصاحبة، مع إمكانية الالتزام بالآتي:

الغرغرة بمحلول ملحي عبارة عن نصف كوب ماء دافئ مضاف له ربع ملعقة ملح ويتم المضمضة به بإيصال المحلول إلى الحلق بهدف التعقيم والتطهير من البكتيريا والجراثيم.يمكن الاستعانة بأقراص استحلاب لا يحتاج شرائها من الصيدلية لروشتة طبية، حيث تساهم هذه الأقراص في ترطيب الحلق وتخفيف الألم.يعتمد علاج التهاب الحلق في المنزل أيضا على استخدام جهاز البخار، خاصة في حالات التهاب الحلق الناتج عن هواء جاف وتنفس عن طريق الفم.يمكن تناول أدوية مسكنة لـ علاج التهاب الحلق مع الإكثار من شرب الماء والمشروبات العشبية الدافئة وشوربة الدجاج المفيدة في علاج الأنفلونزا ومنها علاج التهاب الحلق.لابد من تجنب مهيجات التهاب الحلق مثل دخان السجائر، أو استنشاق مواد التنظيف ومواد الطلاء، مع إمكانية مضغ العلكة بنكهة المنثول.وأخيرا، يجب الحفاظ على نظافة اليدين طوال فترة علاج التهاب الحلق، ووضع اليد على الفم أو الأنف عند العطس أو السعال.

 

علاج التهاب الحلق بالأعشاب

يسهل علاج التهاب الحلق بالأعشاب في المنزل للتخفيف من الاعراض المصاحبة ولتدعيم مناعة الجسم ضد الالتهابات الفيروسية والبكتيرية، وهو ما يحقق نتائج فعالة بالتزامن مع تناول المضادات الحيوية كالتالي:

 

البابونج

من الأعشاب المضادة للالتهابات والغنية بمضادات الاكسدة والمواد القابضة، وبالتالي يعمل شاي البابونج على علاج التهاب الحلق بتناوله دافئا او باستنشاق بخاره للتخفيف من حدة الالتهاب.

 

النعناع

يحتوي النعناع على مادة المنثول وهي مادة مضادة للاحتقان، تخفف من التهاب الحلق تساعد على علاج السعال وطرد البلغم، ولذلك يتربع على رأس قائمة علاج التهاب الحلق بالأعشاب.

 

الزنجبيل

عشب مضاد للالتهاب وللبكتيريا ويساهم في علاج التهاب الحلق في المنزل، وقد خلصت إحدى الدراسات الطبية إلى أن الزنجبيل يساعد على قتل البكتيريا خاصة إذا ما تم إضافة الليمون وعسل النحل لمشروب الزنجبيل.

 

مشروبات لعلاج التهاب الحلق

بالحديث عن علاج التهاب الحلق في المنزل بالأعشاب، نود أن نرصد لكم مشروبات لعلاج التهاب الحلق كالتالي:

الماء الدافئ والليمون يحتوي على فيتامين ج ويدعم جهاز المناعة وبساعد على تهدئة الحلق ويقلل من المخاط الموجود في الحنجرة.القرفة وهي مشروب يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب ومفيد جدا في علاج الأنفلونزا والتهاب الحلق.مشروب العرق سوس وينصح بالغرغرة من خلاله لتهدئة احتقان الحلق وتقليل الالتهاب.الشاي الأخضر وهو مشروب آمن يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة ومضادات الالتهاب التي تعالج التهاب الحلق.الميرمية وهي من أقوى مشروبات لعلاج التهاب الحلق يسهل تحضيرها للاستفادة من خصائصها العلاجية، مع مراعاة تجنب تناولها من قبل الحوامل.عصير الرمان، وهو غني العناصر الغذائية التي تكافح العدوى المسببة لالتهاب الحلق.

 

مدة التهاب الحلق

تختلف مدة التهاب الحلق باختلاف أسباب الإصابة سواء العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو الإصابة نتيجة الحساسية، وعلى الأغلب تستمر مدة التهاب الحلق الفيروسي فترة 7 أيام، ويصاحب التهاب الحلق في هذه الحالة سيلان الأنف، السعال، الصداع، الحمى.

 

أما مدة التهاب الحلق الناتج عن فيروس إبشتاين بار، أحد فيروسات الهربس المعروفة باسم مرض التقبيل، فترة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع، وفي هذه الحالة سيرافق التهاب الحلق أعراض الصداع، الحمى، تورم الكبد أو الطحال، ورم الغدد الليمفاوية في الرقبة والإبط.

 

وأخيرا مدة التهاب الحلق البكتيري تستمر فترة من 7 إلى 10 أيام، ولكن الاعراض تزول بمجرد تناول المضادات الحيوية بعد 48 ساعة، وفي حال عدم تناول الأدوية ستستمر مدة التهاب الحلق العقدي عادةً أسبوع واحد أو أقل.

العاصمة اليوم
علاج التهاب الحلق التهاب الحلق أسباب التهاب الحلق أعراض التهاب الحلق مدة التهاب الحلق facebook twitter whats

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.634215.7342
يورو​ 18.686018.8118
جنيه إسترلينى​ 21.765921.9130
فرنك سويسرى​ 16.809116.9239
100 ين يابانى​ 14.339314.4350
ريال سعودى​ 4.16834.1952
دينار كويتى​ 51.768852.1171
درهم اماراتى​ 4.25594.2840
اليوان الصينى​ 2.40202.4176

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 1,989 شراء 2,000
عيار 22 بيع 1,823 شراء 1,833
عيار 21 بيع 1,740 شراء 1,750
عيار 18 بيع 1,491 شراء 1,500
الاونصة بيع 61,845 شراء 62,200
الجنيه الذهب بيع 13,920 شراء 14,000
الكيلو بيع 1,988,571 شراء 2,000,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الخميس 07:24 مـ
17 شوال 1445 هـ 25 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:44
الشروق 05:18
الظهر 11:53
العصر 15:29
المغرب 18:28
العشاء 19:51