30 أبريل 2024 01:08 21 شوال 1445
العاصمة اليوم
  • العاصمة اليوم

رئيس مجلس الإدارة المستشار: عبد الحفيظ غانم

رئيس التحرير عمر البدري

قصة عشق جديد.. ”الفيروز بلازا” يكرّم ألماني الجنسية بـ”النجمة الذهبية””سفير سياحي”.. كمال أبو زيد يستعرض كل التفاصيل الخاصة بمشروع رأس الحكمةرضوان لـ”سفير سياحي”: الغردقة مؤهلة لاستقبال عدد ضخم من السائحين (فيديو)فيديو.. خبير سياحي يرصد بالتفاصيل قصة القبطان العاشق وزوجته لـ”مرسى علم”كمال أبو زيد يرصد مشاكل وحلول القطاع السياحي مع ”الخبراء” في ”سفير سياحي” (فيديو)”مع المزيدي” يكشف تفاصيل قضية هتك عرض فتاة على يد دجال أمام والدها بالجيزةحفل فاست كومباني.. قناة العربية ضمن الشركات الأكثر ابتكارًا لعام 2023المستشار كارم محمد سعد يؤدي اليمين القانونية ضمن الأعضاء الجدد بـ”قضايا الدولة”م. محمد شلبي يكتب: ريادة الأعمال والصناعةالنسر.. عامل ضجة وأهالي بدر يستقبلون نبأ دخول رنين المدينة بالفرحةجمال عازر: لدينا خطة طموحة لنجعل من إيجل مول مجمع للعلامات التجارية الكبريكعادته دائما.. جمال عازر يهنئ الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
رياضة

خبراء عن القمة 124.. بن شرقي وأفشة من الأوراق الرابحة للأهلي والزمالك

العاصمة اليوم

يلتقى مساء اليوم الأحد فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي نظيره فريق الزمالك فى لقاء القمة رقم 124 على ملعب استاد السلام فى إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

خبراء الكرة أكدوا على تكافؤ المباراة وأنها خارج التوقعات، مشيرين إلى ضرورة التركيز للخروج بلقاء يليق باسم الكرة المصرية.

فيما يرى آخرون أن الأهلي حظوظه اقرب للفوز أو خروج ديربي القاهرة بالتعادل.

أكد أحمد نخلة لاعب النادى الأهلى السابق أن مباراة القمة خارج التوقعات، لافتا إلى أن فريق الزمالك يعانى الغيابات، لكن مباراة القمة بين الاهلي والزمالك خارج التوقعات، وكلا الفريقين حتى لو كانوا فى ظروف صعبة هما من كبار الأندية المحلية والعربية والإفريقية.

وتابع: ديربي قوى ولا يمكن التوقع لأى نتيجة فى لقاء القمة لكن النادى الأهلى يمر بانتعاش خلال الفترة الأخيرة وروح جديدة مع شخصية النادى الأهلى التى سعر الجميع أنها عادت مجددا.

وأوضح أن سامى قمصان مدرب جيد جدا وكادر متميز واستطاع خلال فترة قصيرة جدا التعامل مع الموقف بشكل نفسي مع لاعبي الاهلي.

ولفت إلى أن سامى قمصان نال إعجابه فى مبار ايسترن كومباني الصعبة مشيرا إلى أنه استطاع التحضير للقاء والخروج بالفوز عبر الانتشار والروح مشددا على أنه من مكاسب لقاء ايسترن كومباني هو المدرب سامى قمصان.

وعن الأوراق الرابحة فى النادى الأهلى قال: الشق الهجومي عاد مرة أخرى محمد الشناوى فى حراسة المرمى والتونسية على معلول وياسر ابراهيم وحمدى فتحى وعمرو السولية وهؤلاء يمنحون الأهلى ثقلا كبيرا فى لقاء القمة

وأكمل: الأهلى يمتلك عناصر تتميز بالمهارات الفردية مثل أحمد عبد القادر وبيرسي تاو وحسين الشحات ومحمد مجدى أفشة الذى يثق في الاخير لاسيما وأن سامى قمصان من المدربين الذين يفضلون الاستحواذ وعمل الضغط على الخصم بشكل قوى إلى جانب محمد شريف فى الشق الهجومي.

وعن الزمالك قال: الفارس الابيض لديه أزمة فى وسط الملعب و الباك رايت لافتا إلى أن قوى القلعة البيضاء فى أشرف بنشرقي باعتباره لاعب كبير جدا وأحمد سيد زيزو الذى يعد أفضل من يسدد على المرمى ويوسف أوباما.

وعن غيابات الزمالك قال: عدم تواجد طارق حامد فى لقاء القمة يشكل أزمة كبيرة للفارس الأبيض فى خط الوسط إلى جانب غياب محمود علاء فى خط الدفاع.

وأشار إلى أن إمام عاشور عائد من الإصابة بشد وسيكون متواجد إلى جانب أشرف روقا فى خط الوسط فى ظل غياب طارق حامد..

واختتم حديثه قائلا: اتمنى أن يخرج لقاء القمة بقيمة وإسم الفريقين باعتباره ديربي كبير فى الوطن العربي وان يؤدى كلا الفريقين مباراة قوية تليق بالكرة المصرية.

من جانبه أكد الدكتور جمال الحاجى المدرب التونسي والخبير المروى أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الليلة متكافئة بين الفريقين لكن يبقى المارد الأحمر المرشح الأقوى للفوز، وقال: الأهلي سيحاول بقيادة الجهاز الفني بعد رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني فرض نفسه وتحقيق نتيجة إيجابية ليكون سامى قمصان وجهازه الفني ضمن الجهاز الجديد.

وأضاف: “نقطة ثانية الأهلي يمتلك رصيد بشري مهم جدا ومحترفين بقيادة بيرسي تاو الذي سيكون خطيرا في هذه المواجهة، على دفاعات نادى الزمالك”.

وتابع: ثالثا الأهلي عليه حسم المواجهة ليقترب من الصدارة في الدورى الممتاز وتحقيق اللقب لانقاذ الموسم بعد خسارة رابطة الأبطال امام الوداد البيضاوي المغربي.

وأكمل: رابعا سيحاول الأهلي الظهور في نسخة جديدة بعد رحيل الجنوب افريقي بيتسو موسيماني.عن تدريب القلعة الحمراء مؤخرا.

وأتم: في المقابل سيحاول فرسان القلعة البيضاء بقيادة البرتغالي جيسفالدو فيريرا استغلال خروج موسيماني للاطاحة بالاهلي وتحقيق الفوز.

وأشار إلى أن مباراة الأهلي ستكون ربما الفرصة الأخيرة لهؤلاء النجوم لاثبات جدارتهم باللعب في فريق كبير مثل الزمالك.

واختتم حديثه قائلا: "أخيرا المباراة سوف تدور في اطار كبير من التكافؤ لكن الذي سيكون جاهزا ذهنيا سيحسم المباراة. ويحب راي الشخصي فإن الأهلي يبقى المرشح الأبرز للفوز.

فيما علق محمد حليم المدير الفني لفريق القناة على حظوظ الأهلى والزمالك وقال: مباراة القمة لها حسابات خاصة والنتيجة الأقرب التعادل بين الفريقين فى ظل تذبذب مستوى أداء بعد لاعبي الأهلى والزمالك وظهر ذلك واضحا فى المباريات الأخيرة.

وتابع: "كما أن الغيابات فى صفوف قطبي الكرة المصرية سيكون لها تأثير أيضا لافتا إلى أن الأوراق الرابحة فى الأهلى تتمثل فى العديد من اللاعبين أبرزهم أفشة وطاهر محمد طاهر وفى الزمالك إمام عاشور زيزو وأشرف بنشرقي.

وأضاف: ‏ ‏أعتقد أن الماتش بدايته سوف تكوون صعب دة جدا خصوصا في ظل المعطيات والتقلبات التى بتعيشها الكرة المصرية.

واستطرد: "‏وبما أن الفريق الأهلي والزمالك هما أكبر فريقين في الكرة المصرية، فالمباراة مثل انعكاس الكرة المصرية وما تعيشها من أزمات فأعتقد أن اللقاء سيكون صعب جدا خصوصا على النادي الأهلي.

وأردف قائلا:‏ ‏النادي الأهلي بعد رحيل المدير الفني أعتقد سيكون هناك تأثير لكن ‏في مباراة ايسترن كومبانى كان التأثير ايجابي وظهر ذلك في النتيجة الكبيرة.

بينما أكد عبد اللطيف الدوماني لاعب نادي الزمالك السابق أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك الليلة متكافئة بين الفريقين، لافتا إلى أن الفارس الأبيض بحاجة إلى الفوز.

وقال: مباراه القمة متكافئة بين الفريقين لاسيما وأن لدى كل لاسيما وأن لدى كل منهما مشاكل وغيابات بين الصفوف.

وأضاف: الزمالك بجاحة ماسة إلى تحقيق الفوز أكثر من الأهلي وأي نتيجه غير الفوز للفارس الأبيض سوف تجعل الدوري يقترب من الأهلي.

العاصمة اليوم
الأهلي والزمالك الدوري الممتاز نادي الزمالك النادي الأهلي علي معلول الدوري

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 15.634215.7342
يورو​ 18.686018.8118
جنيه إسترلينى​ 21.765921.9130
فرنك سويسرى​ 16.809116.9239
100 ين يابانى​ 14.339314.4350
ريال سعودى​ 4.16834.1952
دينار كويتى​ 51.768852.1171
درهم اماراتى​ 4.25594.2840
اليوان الصينى​ 2.40202.4176

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 1,989 شراء 2,000
عيار 22 بيع 1,823 شراء 1,833
عيار 21 بيع 1,740 شراء 1,750
عيار 18 بيع 1,491 شراء 1,500
الاونصة بيع 61,845 شراء 62,200
الجنيه الذهب بيع 13,920 شراء 14,000
الكيلو بيع 1,988,571 شراء 2,000,000
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:08 صـ
21 شوال 1445 هـ 30 أبريل 2024 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:13
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:32
العشاء 19:56